ملخص الوحدة السادسة أهمية الوحدات القائمة على المشروعات للطلاب 1- تلبية الاحتياجات و الاهتمامات الفردية لكل طالب 2- متابعة الموضوعات التي تهم كل طالب وتجربة مهارات جديدة 3- إنشاء منتجات وأنشطة تعكس شخصية كل طالب 4- اتخاذ قرارات العمل بصورة جماعية 5- أداء عروض تقديمية أمام الجمهور طرق توملينسون لتنويع طرق التدريس الطلاب تركز على : ( المحتوى – الإجراءات – المنتجات – بيئات التعلم ) يساعدنا اختلاف الطلاب في الفصل الواحد عن بعضهم البعض في : • التفكير بإمعان في أساليب التعلم المختلفة مثل الأساليب البصرية والصوتية والحركية والشخصية وأساليب التعلم والذكاء المتعدد . • دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتقديم الدعم المناسب لهذه الفئة لتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم ليصبحوا دارسين مستقلين مستقبلا. أهمية مهارات التوجيه الذاتي للطلاب : 1- النجاح في المدرسة والحياة 2- القدرة على استخدام الإستراتيجيات المناسبة للنجاح وإنجاز المهمات . 3- الوصول إلى أقصى القدرات التي يمتلكها الفرد فائدة مواد الدعم : 1- تحديد الخيارات التي يجب على الطلاب الاختيار بينها 2- اتخاذ القرارات لتعزيز مهارات الطلاب والاستفادة من مواهبهم واهتماماتهم 3- دعم التفكير الرياضي في حياه الطلاب
الوحدة السادسة : التخطيط من أجل نجاح الطالب
ردحذفملخص الوحدة السادسة
أهمية الوحدات القائمة على المشروعات للطلاب
1- تلبية الاحتياجات و الاهتمامات الفردية لكل طالب
2- متابعة الموضوعات التي تهم كل طالب وتجربة مهارات جديدة
3- إنشاء منتجات وأنشطة تعكس شخصية كل طالب
4- اتخاذ قرارات العمل بصورة جماعية
5- أداء عروض تقديمية أمام الجمهور
طرق توملينسون لتنويع طرق التدريس الطلاب تركز على :
( المحتوى – الإجراءات – المنتجات – بيئات التعلم )
يساعدنا اختلاف الطلاب في الفصل الواحد عن بعضهم البعض في :
• التفكير بإمعان في أساليب التعلم المختلفة مثل الأساليب البصرية والصوتية والحركية والشخصية وأساليب التعلم والذكاء المتعدد .
• دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتقديم الدعم المناسب لهذه الفئة لتعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم ليصبحوا دارسين مستقلين مستقبلا.
أهمية مهارات التوجيه الذاتي للطلاب :
1- النجاح في المدرسة والحياة
2- القدرة على استخدام الإستراتيجيات المناسبة للنجاح وإنجاز المهمات .
3- الوصول إلى أقصى القدرات التي يمتلكها الفرد
فائدة مواد الدعم :
1- تحديد الخيارات التي يجب على الطلاب الاختيار بينها
2- اتخاذ القرارات لتعزيز مهارات الطلاب والاستفادة من مواهبهم واهتماماتهم
3- دعم التفكير الرياضي في حياه الطلاب